× سياحة سيارات طيران عقارات مال واقتصاد مصرفي موضة نفط وغاز

500 Startups تعين شعاع كابيتال استشاري ادارة لصندوق 500 فالكونز 1

الأحد 18 أكتوبر 2020
مال واقتصاد

يأتي هذا التعيين في ظلّ توسع الشركة العالمية المتخصصة في رأس المال الاستثماري الجريء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أعلنت اليوم 500 Startups، الشركة المتخصصة في المراحل المبكرة من رأس المال الاستثماري الأكثر نشاطاً على الصعيد العالمي1، اليوم عن تعيين 'شعاع كابيتال' ممثلةً بجاسم الصديقي كمستشار إدارة لصندوقها 'فالكونز 1' في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (500 فالكونز 1).

ستركّز شعاع بقيادة الصديقي على تقديم المشورة لشركات صندوق 'فالكونز 1' التابعة لـ500 Startups في استراتيجيات التمويل والتخارج. ويأتي ذلك في فترةٍ يقترب فيها صندوق الشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من نهاية أعماله.

ويُدير الصديقي بصفته الرئيس التنفيذي لشركة 'شعاع كابيتال ش.م.ع' (الشركة المدرجة في سوق دبي المالي بالرمز SHUAA) والتي تشكل المنصة الأبرز لإدارة الأصول والصيرفة الاستثمارية على مستوى منطقة الشرق الأوسط، حيث يصل حجم الأصول تحت إدارتها إلى قرابة 13 مليار دولار أميركي. ويشارك الصديقي بصورة نشطة في منظومة للشركات الناشئة في المنطقة، ويقود استثمارات متعددة في مجالات الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا التعليم والتكنولوجيا المالية وغيرها من القطاعات.

وفي هذا السياق، قالت كورتني باول، الرئيس التنفيذي للعمليات في 500 Startups: ' نُعرب عن سعادتنا بوجود شعاع وجاسم معنا فيما نستعد للمرحلة المقبلة التي ستخوضها شركة 500 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وبصفته مدير أصول ورئيساً تنفيذياً متمرّساً، يحمل جاسم في جُعبته خبرة كبيرة، وستكون خدماته وإرشاداته بالغة الأهمية لمؤسسي محفظتنا'.

ويُشار إلى أنّ تعيين الصديقي يأتي عقب الإعلان عن إضافات جديدة لصندوق 'فالكونز 1'، من ضمنها بيدي يانج كشريك إداري ورينا أونور كمستشار للصندوق.

ومن جانبه، قال جاسم الصديقي: 'تُعدّ 500 Startups شركة رائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إذ تُدير منصة عالمية فريدة قدّمت مساهمات كبيرة لمنظومة الشركات الناشئة. كما قامت بتأسيس شبكة مُعمّقة من المستثمرين والاستثمارات في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع شعاع، أتطلع إلى تقديم التوجيه اللازم والتعاون مع المؤسسين للارتقاء بأعمالهم إلى المستوى التالي، سواءً من خلال مزيد من التطوير أو استراتيجيات التخارج. ونحرص في شعاع على الاستفادة من استثماراتنا في رأس المال الاستثماري وقطاع التكنولوجيا، ونُعرب عن فخرنا بمواكبة أهدافنا مع أهداف مؤسسات عالمية المستوى مثل 500 Startups'.

ويُشار إلى أنّ الصديقي تولّى رئاسة شعاع عام 2019 بعد الاندماجٍ الناجحٍ مع مجموعة أبوظبي المالية التي أسسها عام 2011. ويُعدّ الصديقي عضو مجلس إدارةٍ نشط في عدد من الشركات، بما في ذلك رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي 'جي إف إتش' والشركة الاسلامية العربية للتأمين (سلامة) وشركة إشراق للاستثمار والمصرف الخليجي التجاري وشركة 'ذا إنترتينر'.

ويحمل الصديقي شهادة بكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة 'ويسكونسن ماديسون' وماجستير في الهندسة الكهربائية من 'جامعة كورنيل'.

لمحة عن 500 Startups

تُعدّ 500 Startups إحدى أكثر الشركات المتخصصة في المراحل المبكرة من رأس المال الاستثماري نشاطاً على الصعيد العالمي1. واستثمرت الشركة منذ تأسيسها عام 2010 في أكثر من 2,400 شركة في 77 دولة. وينتشر أعضاء فريقنا الذين يتجاوز عددهم 140 شخص في أكثر من 17 دولة لدعم الحافظة العالمية لـ500 Startups . وتتضمن أبرز استثمارات الشركةً كلاً من 'كريديت كارما' و'كانافا' و'تولك ديسك' و'إنتركوم' و'جيت لاب' و'جراب' و'بوكالاباك'.

ونساعد في 500 Startups أيضاً في تطوير منظومات للابتكار من خلال دعم الشركات الناشئة والمستثمرين عبر برامج التسريع والبرامج التعليمية والفعاليات والشراكات مع الشركات والحكومات في جميع أنحاء العالم.

لمحة عن 'شعاع كابيتال'

شعاع كابيتال ش.م.ع (المدرجة في سوق دبي المالي تحت الرمز: SHUAA) هي منصة رائدة لإدارة الأصول والصيرفة الاستثمارية على مستوى المنطقة، حيث يصل حجم الأصول تحت إدارتها إلى قرابة 13 مليار دولار أميركي، وتتوزع مكاتبها على عدد من أسواق منطقة الشرق الأوسط إضافة إلى المملكة المتحدة. تعرف شعاع كابيتال بسجلها الحافل ومقاربتها الاستثمارية الرائدة من خلال عروضها المتميزة من المنتجات المبتكرة والعالمية التي تتمحور حول الأسواق العامة والخاصة والدين والعقارات.

ملاحظات: يقتصر الهدف من هذا البيان الصحفي على توفير معلومات ذات صلة بشركة 500 Startups Management Company, L.L.C. (بالإضافة إلى الشركة التابعة لها 500 Startups) فضلاً عن شركة شعاع كابيتال ش.م.ع. ويُشار إلى أنّ جميع المحتويات الواردة في هذا البيان الصحفي مُقدّمة لأغراض توفير معلومات عامة ولأغراض تعليمية فقط. وقدمت شعاع كابيتال ش.م.ع المعلومات المتعلقة بشركة 'شعاع كابيتال' وممثليها، وهي معلومات لم يتسنّ لشركة 500 Startups التحقق منها. ولا تقدم 500 Startups أي تأكيدات فيما يتعلق بدقة المعلومات الواردة في هذا البيان الصحفي، وعلى الرغم من أنّ 500 Startups اتخذت خطوات معقولة للتأكد من أن المعلومات الواردة في هذا البيان الصحفي دقيقة ومحدثة، إلّا أنّها لا تتحمّل أي مسؤولية عن أي خطأ أو سهو. وتمّ تقدير الأرقام على أساس التقديرات الداخلية اعتباراً من 31 يوليو 2020، ولم يتم التحقق منها بشكل مستقل.

ولا يجوز، تحت أي ظرف من الظروف، اعتبار أي معلومات أو محتوى وارد في هذا البيان الصحفي على أنها عرض لبيع أو التماس لشراء أي أوراق مالية تنصح بها 500 Startups أو أي من الشركات أو الممثلين التابعين لها. وبالإضافة إلى ذلك، لا يُقصد بأيّ محتوى أو معلومات واردة في هذا البيان الصحفي تقديم أي خدمة استشارية استثمارية أو نصيحة مالية من قبل 500 Startups أو 'شعاع كابيتال'. ولا يجوز اعتبار أي شيء محتوى وارد هنا كتأييد من قبل 500 Startups لأي خدمات استشارية أو غيرها من الخدمات الأخرى لأي طرف ثالث (بما في ذلك شركة 'شعاع كابيتال'). ولا يجوز، تحت أي ظرف من الظروف، اعتبار أي محتوى وارد هنا كمواد تسويقية للصندوق من قبل مستثمرين مستقبليين يفكرون في الاستثمار في أي من صناديق 500 Startups. وتُدار برامج وفعاليات 500 Startups من قبل شركة 500 Startups Incubator, L.L.C وتُقدّم المشورة للصناديق الاستثمارية من قبل شركة 500 Startups Management Company L.L.C؛ ولا تشارك هذه الشركات في أي دخلٍ ناتجٍ عن هذه الأنشطة.

1 المصدر: شركة 'بيتش بووك داتا'، 2019 الجداول السنوية الصادرة عن 'جلوبال ليج' (https://pitchbook.com/news/reports/2019-annual-global-league-tables)، الصفحة 12.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.