× سياحة سيارات طيران عقارات مال واقتصاد مصرفي موضة نفط وغاز
أخبار عاجلة

رئيس مجموعة الصين للإعلام: برنامج ’الأدب الصيني القديم‘ التلفزيوني يكشف جوهر وروح الأمة

الثلاثاء 2 مارس 2021

صرّح شين هايشيونغ، رئيس مجموعة الصين للإعلام ('سي إم جي') يوم الإثنين أن البرنامج التلفزيوني الجديد الرائج 'الأدب الصيني القديم' ساهم بتعزيز الثقافة الصينية التقليدية ونجح في سرد القصص الصينية للعالم أجمع.

يحتوي هذا البيان الصحافي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطّلاع على البيان الصحافي الكامل هنا:

https://www.businesswire.com/news/home/20210301005624/en/

يقوم هذا العمل من إنتاج مجموعة الصين للإعلام ('سي إم جي') بتفسير الكتب الصينية وإعادة إحياء الأدب الكلاسيكي من خلال مسرحيات قصيرة.

هذا وتم عرض هذا البرنامج للمرة الأولى في 12 فبراير، الموافق لليوم الأول من العام الصيني الجديد ونال تقييمات قياسية ضمن فئته، إذ غدا موضوعاً رائجاً على وسائل التواصل الاجتماعي في الصين.

وكتب شين في مقالة بعنوان 'لماذا قمنا بإنتاج برنامج ’الأدب الصيني القديم‘'، والتي نشرت في العدد الخامس من مجلة 'تشيوشي' الرائدة التابعة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني: 'الأمر ليس بعيداً عن توقعاتنا'.

وأوضح شين أنّ الثقافة الصينية الراسخة استمرت على مدى 5,000 عام ولا تزال مفعمة بالحيوية، مشيراً إلى أن بيت القصيد يكمن في إجلال الشعب الصيني لأعمال الأدب الكلاسيكي القديمة وتوارثها عبر الأجيال.

وأضاف: 'تشكل الثقافة التقليدية المتميّزة جذور وروح الأمة الصينية'، مشيراً إلى أنه في حال تعذر الوصول إلى الأدب الكلاسيكي، لخسر الشعب الصيني جوهره مع مرور الوقت.

كما أشار إلى أنّ البرنامج أتاح للجمهور فرصة الوصول إلى كنوز ثقافية ثمينة وقام بتفسيرها ليفهمها الأشخاص من مختلف الفئات العمرية، ما مكّنهم من تقدير الثقافة الصينية وتذوقها.

وأشار الرئيس الصيني شي جين بينغ ذات مرة إلى أن الثقافة التقليدية المتميّزة هي القوة الناعمة الثقافية الأكثر عمقاً في البلاد، والتربة التي يتجذر فيها النظام الاشتراكي بخصائصه الصينية.

وقد أولت مجموعة الصين للإعلام ('سي إم جي') اهتماماً خاصاً بتعزيز الثقافة القديمة من خلال عدد من الإنتاجات على غرار 'أعمال الأدب الكلاسيكي الخالدة' و'مؤتمر الشعر الصيني' و'الثروة الوطنية'. وحققت الكثير من البرامج شعبية كبيرة داخل البلاد وخارجها.

وكتب شين أيضاً: 'الثقافة المتميّزة هي اللغة المشتركة للبشرية، وتُعدّ وأعمال الأدب الكلاسيكي الصيني التقليدي مصدراً فريداً لرواية القصص الصينية بصورة جيدة'.

وأضاف، قائلاً: 'بما أن الصين اليوم تقترب من مركز المسرح العالمي، يمكن أن تشكل أعمال الأدب الكلاسيكي التقليدي ميزة رئيسية لحضارتنا فيما نتبادل الثقافات ونتعلم من أجزاء أخرى من العالم'.

https://news.cgtn.com/news/2021-03-01/CMG-chief-Ancient-Chinese-Literature-TV-show-reveals-nation-s-soul-YhloLGL80o/index.html

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع 'بزنيس واير'businesswire.com) ) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210301005624/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.