× سياحة سيارات طيران عقارات مال واقتصاد مصرفي موضة نفط وغاز

«البوليتكنك» و«زين» توقعان مذكرة لتوفير فرص التدريب والعمل للطلبة

الاثنين 5 أبريل 2021
اتصالات

في إطار حرصها على تنمية مهارات طلبتها في جميع المجالات عبر شراكتها الاستراتيجية مع قطاع الصناعة، وقعت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) وشركة زين البحرين، مذكرة تفاهم تهدف إلى بحث فرص التعاون المشترك. وجرى توقيع الاتفاقية بشكل افتراضي بين كل من القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للبوليتكنك الشيخ علي بن عبدالرحمن آل خليفة، والمدير المنتدب لشركة زين البحرين محمد عبدالله زين العابدين.

وبموجب مذكرة التفاهم سيعمل الطرفان لما فيه مصلحة الطرف الآخر، حيث تقوم زين البحرين بإتاحة الفرصة للطلبة للتدريب العملي والداخلي في الشركة، وبدورها ستعمل بوليتكنك البحرين على تنظيم دورات تدريبية قصيرة للموظفين في زين البحرين، إضافةً إلى تبادل المعرفة والخبرات المهنية والأفكار وتنسيق الزيارات واستضافة المتحدثين والتعاون في المشاريع البحثية وتعزيز فرص العلاقات العامة المتبادلة.

وبهذه المناسبة، عبر القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للبوليتكنك الشيخ علي بن عبدالرحمن آل خليفة عن سعادته بالتعاون مع شركة كبرى لها مكانتها في مجال الاتصالات مثل زين البحرين، التي سبق أن قدمت الدعم للبوليتكنك في الكثير من المجالات، وتعاون الطرفان في تنظيم الكثير من الفعاليات، وما هذه الاتفاقية إلا تعزيز لهذا التعاون.

وأضاف: «نحن نعتبر هذه الاتفاقية خطوة مهمة من شأنها إتاحة الفرصة لطلبة البوليتكنك للتدريب العملي في بيئة عمل حقيقية، ما يساهم في تنمية مهاراتهم الشخصية والوظيفية، ويجعلهم قادرين على مواجهة مشكلات العمل الحقيقية في المستقبل، الأمر الذي يتوافق مع نظام التعلم القائم على حل المشكلات المعتمد كمنهج للتدريس في بوليتكنك البحرين، الذي أثبت فعاليته وجودته، بل وتميزت البوليتكنك فيه».

من جانبه صرح محمد عبدالله زين العابدين المدير المنتدب لزين البحرين قائلاً: «تركز زين البحرين كمؤسسة مسؤولة على الاستثمار وتمكين الشباب البحريني من خلال توفير التدريب العملي الشامل الذي يعزز من مهاراتهم ويساهم في معالجة القضايا المتعلقة بالبطالة التي يواجهها الشباب في الوقت نفسه. ولطالما آمنا، في زين البحرين، بالحلول العملية للتصدي لتحديات التنمية وركزنا على مدار السنوات على تطوير العديد من برامج تمكين الشباب حيث يتلقى الطلاب خبرة عملية في مجال الاتصالات وبالتالي المساهمة في تكوين قوى عاملة تنافسية في المستقبل».

akhbar-alkhaleej.