× سياحة سيارات طيران عقارات مال واقتصاد مصرفي موضة نفط وغاز

نورثرن داتا تبيع عمليات مركز البيانات في تكساس لشركة رايوت بلوك تشاين بحوالي 550 مليون يورو-دون أي تغيير في توجيهات الأرباح التشغيليّة قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك للسنة الماليّة 2021

الجمعة 9 أبريل 2021
تكنولوجيا

  • نظراً للنمو القوي والمدرّ للأرباح للمواقع الستة المتبقية ضمن استراتيجيّة 'نورثرن داتا' المتعددة المواقع، تبقى توجيهات الأرباح التشغيليّة قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك للسنة الماليّة 2021 كما هي دون أي تغيير
  • ثمانية مواقع إضافيّة جديدة عالية الكفاءة قيد التطوير حول العالم
  • جميع المواقع المطوّرة حديثاً قائمة بالكامل على مصادر طاقة متجدّدة

باعت شركة 'نورثرن داتا إيه جي' (المدرَجة في بورصة تداول الأوراق الماليّة الألمانيّة تحت الرمز: XETRA: NB2، الرقم الدولي لتعريف الأوراق الماليّة: DE000A0SMU87)، وهي شركة رائدة في تطوير وتشغيل حلول البنية التحتيّة للحوسبة العالية الأداء، شركة 'وينستون' التابعة لها في الولايات المتحدة، والتي تدير مركز بيانات عالي الأداء يتخذ من روكدايل بتكساس مقرّاً له، لشركة 'رايوت بلوك تشاين' (المدرَجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: 'RIOT')، وهي من أكبر شركات تعدين البيتكوين المتداولة أسهمها في البورصة في أمريكا الشماليّة والتي تتخذ من الولايات المتحدة مقرّاً لها. ويتكون التعويض الذي تنص عليه الصفقة من 67 مليون يورو نقداً (نقد خالٍ من الديون) و 11.8 مليون سهم من الأسهم العاديّة لشركة 'رايوت بلوك تشاين' والتي تساوي قيمتها الإجماليّة، بناءً على آخر سعر إغلاق لسهم شركة 'رايوت بلوك تشاين' (مسجل بتاريخ 7 أبريل 2021: 48.37 دولاراً أمريكياً)، نحو 481 مليون يورو. وبناءً عليه، بلغ الحجم الإجمالي للصفقة قرابةَ 548 مليون يورو. وعند إغلاق الصفقة، ستمتلك 'نورثرن داتا' ما يقرب من 12 بالمائة من إجمالي الأسهم العاديّة المتداولة العائدة لشركة 'رايوت بلوك تشاين'.

وتنتهج 'نورثرن داتا' استراتيجيّة متعددة المواقع مع التركيز بشكل قوي على أعمال الحوسبة العالية الأداء المراكمة للقيمة. وتساهم ريادة الشركة على مستوى التكلفة والسرعة والتوافر والنطاق في زيادة ربحيّة الأجهزة إلى أقصى حد، وتُجزى لقاء ذلك من خلال اتفاقيات تقضي بحصولها على حصص ملائمة في الأرباح فضلاً عن بدلاتٍ أساسيّة ثابتة.

وتتبع الشركة خارطة طريق استراتيجيّة واضحة المعالم، إذ ستستخدم عائدات الصفقة لتوسيع مواقعها الستة الحاليّة للحوسبة العالية الأداء في كندا وألمانيا وهولندا والدول الاسكندنافيّة، بما في ذلك منشأة بودن الجديدة الفائقة الكفاءة في السويد. ونظراً لأن جميع المواقع، العاملة منها وتلك التي لا تزال قيد الإنشاء، قد بيعت بالفعل، فإن العائدات ستسمح لشركة 'نورثرن داتا' مباشرةً بتسريع تطوير ثمانية مواقع جديدة للحوسبة العالية الأداء في أمريكا الشماليّة وأوروبا. أما بالنسبة إلى المواقع الثمانية الجديدة قيد التطوير، فإن الشركة تعمل على التنويع جغرافياً وستتوسع إلى أبعد من ذلك في السنوات القادمة.

وتتميز المواقع من حيث وقت الوصول إلى السوق، والذي يتراوح بين شهرين وأربعة أشهر، ومبادئ سيادة البيانات، ومعايير المستوى '3 دي سي'، وخصائص الاستدامة، من قبيل استخدامها للطاقة المتجددة بنسبة تزيد عن الـ 90 بالمائة، والمناخ المعتدل (حوالي 6 درجات مئويّة)، وحل التبريد الخاضع للتحكم بالبرمجيات والمملوك لـ'نورثرن داتا'، والذي يؤدي إلى كفاءة في استخدام الطاقة أعلى من معايير السوق إذ تصل إلى نحو 1.04. وتتميز جميع المواقع المطوّرة حديثاً بمراعاتها الكاملة للبيئة، وتتجه الشركة في إنشاءاتها نحو منظومةٍ دائريّة.

وقد جرى تحديد خارطة الطريق الإستراتيجيّة للشركة، وتغطي المواقع الجديدة أهداف النمو للسنوات القادمة بالفعل في تخطيط ووضع طلبيات الأجهزة. ونتيجةً لذلك، ستكون الشركة قادرة على تلبية طلب العملاء المتزايد بشكل كبير على قوة الحوسبة عالية الأداء لمجموعة واسعة من التطبيقات، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، والقيادة الذاتيّة، وتوليد الرسومات البيانيّة، وأعمال التعاملات الرقميّة 'بلوك تشاين' مثل تعدين البيتكوين، وحالات الاستخدام العلمي الأخرى.

ولا تعتزم شركة 'رايوت' الاستفادة من القدرة التشغيليّة الحاليّة لـ 'وينستون' في عمليات التعدين الخاصة بها فحسب، بل تسعى أيضاً إلى توسيع نطاق القدرة الاستيعابيّة وترسيخ نفسها باعتبارها الشركة المتخصصة في تعدين البيتكوين الرائدة في الولايات المتحدة. من جهتها، ستتمكّن 'نورثرن داتا' من الاستفادة من أوجه التآزر الناتجة عن الصفقة وستواصل المشاركة بشكل مباشر في نمو إمكانات قيمة البيتكوين من خلال حصتها في شركة 'رايوت' التي جعلتها من الآن فصاعداً أحد صغار المساهمين في الشركة.

وفي هذا السياق، قال أروش ثيلايناثان، الرئيس التنفيذي لشركة 'نورثرن داتا': 'لقد تمكنت ’نورثرن داتا‘ من إنشاء شبكة متنوعة الاستخدامات متعددة المواقع من قدرات الحوسبة العالية الأداء الفعالة مع تركيزها على الاستدامة على نحوٍ رائد في القطاع من خلال توفير وصول آمن إلى مصادر الطاقة المتجددة. وبفضل عائدات الصفقة، يمكننا تسريع توسعنا بشكل كبير وتعزيز التركيز على خدمات الحوسبة الأداء المراكمة للقيمة'.

ونظراً للنمو القوي والمربح لمواقع مراكز البيانات الأخرى، تبقى توقعات الأرباح التشغيليّة قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك لعام 2021 بحدود 100 مليون يورو إلى 125 مليون يورو دون تغيير. وتشمل توقعات الأرباح التشغيليّة قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك أداء الأعمال منذ بداية العام وحتى تاريخه، ولا تشمل أيّة تأثيرات لمرة واحدة ناجمة عن الصفقة أو نتائج من السنة الماليّة الحاليّة لشركة 'وينستون' الأمريكيّة بحدود بضع مئات الملايين من اليورو. وبناءً على ذلك، ستواصل 'نورثرن داتا' رفع تقاريرها من دون دمج نتائج شركة 'وينستون' في الولايات المتحدة في المستقبل. وتتوقع الشركة الآن تحقيق إيرادات تتراوح بين 285 مليون يورو و325 مليون يورو في السنة الماليّة 2021. وكانت الإيرادات المتوقعة تراوحت في الأساس بين 350 مليون يورو و 400 مليون يورو والأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك بين 100 مليون يورو و125 مليون يورو. وتتوقع الإدارة استمرار النمو القوي والمربح خلال السنوات القادمة.

هذا وتضطلع 'جرين هيل' بدور المستشار المالي الحصري لشركة 'نورثرن داتا'، في حين تعمل شركة 'سوليفان آند كرومويل' المحدودة كمستشار قانوني لشركة 'نورثرن داتا'.

لمحة عن شركة 'نورثرن داتا':

تقوم 'نورثرن داتا إيه جي' بتطوير وتشغيل حلول عالميّة للبنية التحتيّة في مجال الحوسبة العالية الأداء. ومع الحلول الخاصّة للعملاء، تقدّم الشركة بنية تحتيّة للكثير من تطبيقات الحوسبة العالية الأداء في مجالات مثل إنتاج العملات المشفّرة، والذكاء الاصطناعي، والتعاملات الرقميّة 'بلوك تشاين'، وتحليلات البيانات الضخمة، وإنترنت الأشياء وتوليد الرسوميات الحاسوبيّة. وتكوّنت الشركة النشطة عالميّاً نتيجة دمج الشركة الألمانيّة 'نورثرن بيتكوين إيه جي' والشركة الأمريكيّة 'وينستون يو إس'، وتعدّ اليوم مزوداً رائداً في مجال حلول الحوسبة العالية الأداء حول العالم. وتقدم 'نورثرن داتا' حلولها للحوسبة العالية الأداء في مراكز البيانات المتطورة الكبرى الثابتة وفي مراكز البيانات المتنقلة العالية التقانة التي يمكن إعدادها في أيّ موقع حول العالم. وتدمج الشركة البرمجيّات والأدوات المطوّرة بشكلٍ ذاتي مع مفاهيم ذكيّة لإمداد الطاقة المستدامة. وتوظف مجموعة 'نورثرن داتا' حاليّاً حوالي 200 شخص.

اللغة:

الإنجليزيّة

الشركة:

'نورثرن داتا إيه جي'

أن دير فيللي 3

60322 فرانكفورت/ماين

ألمانيا

هاتف:

+496934875225

البريد الإلكتروني:

info@northerndata.de

الموقع الإلكتروني:

www.northerndata.de

الرقم الدولي لتعريف الأوراق الماليّة:

DE000A0SMU87

رقم تعريف الأوراق الماليّة 'دبليو كي إن':

A0SMU8

مدرَجة في:

السوق المنظمة غير الرسميّة في برلين، ودوسلدورف، وفرانكفورت، وهامبورغ، وهانوفر، وميونيخ ('إم:أكسيس')، وشتوتغارت، وبورصة 'تراديجيت'

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصليّة للبيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210408005553/en/

إن نص اللغة الأصليّة لهذا البيان هو النسخة الرسميّة المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصليّة الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.