× سياحة سيارات طيران عقارات مال واقتصاد مصرفي موضة نفط وغاز

تعليق لرئيس مجلس إدارة توشيبا حول اقتراح الاستحواذ

الجمعة 9 أبريل 2021
مال واقتصاد

علّق أوسامو ناجاياما، رئيس مجلس إدارة شركة 'توشيبا' (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:6502)، على اقتراح الاستحواذ من قبل 'سي في سي كابيتال بارتنرز' كما يلي.

كشف البيان العام الصادر في تاريخ 7 أبريل أنّ 'توشيبا' حصلت على اقتراح أوّلي تمهيدي وغير مُلزم قانونيّاً من شركة 'سي في سي كابيتال بارتنرز' ('سي في سي') حول الاستحواذ على 'توشيبا' وتخصيصها. ولم يكن الاقتراح الأوّلي من 'سي في سي' مرغوباً بأيّ شكلٍ من الأشكال، كما لم تبادر 'توشيبا' إليه حتماً. ولم يخضع الاقتراح إلى مراجعة مفصلة من شركة 'توشيبا'.

وبالإضافة إلى ذلك، يأتي الاقتراح الأوّلي من شركة 'سي في سي' مشروطاً بمجموعة مسائل كتصفيات سجلات مكافحة الاحتكار ضمن الاختصاصات المعنيّة، والقانون الياباني للنقد الأجنبي والتجارة الخارجيّة، والتمويل اللازم. ولم تعتزم 'سي في سي' أيضاً تمويل الصفقة المقترحة من قبلها وحدها؛ بل تمّت الإشارة في اقتراح 'سي في سي' أنّها ستبحث عن دعم للتمويل من بعض المستثمرين المشتركين والمؤسسات المالية لاستكمال الصفقة المقترحة. ونتوقّع أنّ عمليّة تمويل مماثلة تحتاج إلى وقتٍ كبير وتنطوي على تعقيدات من ناحية النظر بها.

وتقع مسؤوليّة التصرّف لضمان مصلحة الشركة ومساهمينا العليا على عاتق مجلس الإدارة. وسيجري مجلس إدارة 'توشيبا' مراجعة دقيقة للاقتراح الأوّلي عند توضيحه بشكلٍ إضافي في المستقبل.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع 'بزنيس واير' (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210408006012/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.