× سياحة سيارات طيران عقارات مال واقتصاد مصرفي موضة نفط وغاز

ديار المحرق تشيد مسجد مال الله وقاعة المرحوم يوسف جناحي في مشروع «سارات»

الثلاثاء 4 مايو 2021
مال واقتصاد

أعلنت شركة ديار المحرق عزمها تشييد مسجد جديد بالإضافة إلى قاعة للمناسبات في مشروع سارات السكني، ومن المقرر أن يتم تسميتهما مسجد مال الله وقاعة المرحوم يوسف عبدالله جناحي. وتأتي هذه الخطوة مع مساعي ديار المحرق لتوفير جميع التسهيلات والمرافق التي تعكس نموذج المدينة العصرية المتكاملة.

وسيقام مسجد مال الله على مساحة تبلغ حوالي 844 مترا مربعا، وسيتألف من قاعة صلاة للرجال وأخرى للنساء ومنطقة واسعة لمواقف السيارات، بالإضافة إلى قاعة باسم المرحوم يوسف عبدالله جناحي، وهي مخصصة لإقامة المناسبات الدينية والاجتماعية المتنوعة. وعند إتمام تشييده، سيخدم المسجد ما يقارب 160 وحدة سكنية في المنطقة، وسيحظى بسعة ملائمة لاستقبال أكثر من 200 مصل في وقت واحد.

ويتّسم تصميم مسجد مال الله بالطابع البحريني التقليدي، مع إضافة بعض اللمسات العصرية التي تضيف تميّزًا أكبر لمظهره الداخلي والخارجي. وستتميز قاعة المرحوم يوسف عبدالله جناحي بتصميم مستمد من العمارة البحرينية التراثية العريقة. وسيتم كذلك اعتماد الزخرفة البسيطة التي تتماشى مع فن العمارة البحرينية والإسلامية الأصيلة. وصرح المهندس أحمد علي العمادي الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق قائلاً: «يأتي شهر رمضان حاملاً معه تباشير الخير في كل عام، ويسعدنا إعلان إنشاء مسجد مال الله وقاعة المرحوم يوسف عبدالله جناحي في مشروع سارات السكني، إذ سينضمان إلى سلسلة جديدة من المساجد والجوامع والمرافق المزمع تشييدها في مختلف أنحاء المخطط الرئيسي للمدينة، وذلك تلبيةً لاحتياجات القاطنين والزوار. ونحن نتطلع قُدمًا إلى الاستمرار ضمن هذا النهج لإعمار بيوت الله وتضمينها كجزء أساسي من المجتمعات والأحياء السكنية بديار المحرق».

akhbar-alkhaleej