× سياحة سيارات طيران عقارات مال واقتصاد مصرفي موضة نفط وغاز

حلول «الإدارة الذكية للعقارات» من بتلكو تجربة مثالية للمعيشة العصرية

الثلاثاء 11 مايو 2021
عقارات

أعلنت بتلكو بالتعاون مع شركة Elear عن إطلاق خدمة «الإدارة الذكية للعقارات - Smart Property» والقائمة على تقنية انترنت الأشياء والتي تُعد عملية وفعّالة لكل من ملاك العقارات ومديري المرافق والمستأجرين. والجدير بالذكر أن شركة بتلكو هي أول شركة في منطقة دول مجلس التعاون تقوم بإطلاق هذه الخدمة المبتكرة والتي صُممت لتمكين ملاك العقارات من إدارة ممتلكاتهم بدرجة عالية من الكفاءة وبتكاليف مخفضة بالإضافة إلى حصولهم على ايرادات أكبر.

تُعد خدمة «الإدارة الذكية للعقارات» خدمة متكاملة من جميع النواحي حيث توفر حلولا ذكية للمساكن وبالتالي الحصول على سبل معززة للحياة العصرية. تتكون هذه الخدمة من ثلاثة عناصر أساسية وهي أتمتة المنازل وإدارة الممتلكات والاستهلاك الذكي للطاقة، حيث تعمل هذه الخواص على المساهمة في الإدارة الذكية المتكاملة للممتلكات، مما يجعلها أكثر جاذبية للمستأجرين.

تشمل خاصية أتمتة المنازل مميزات ذكية متعددة، مثل التحكم بوظائف الأجهزة المنزلية كتشغيل الإضاءة وتكييف الهواء عن بُعد أو تفعيل خاصية ضبط الوقت للمعدات والأجهزة عن طريق التطبيق. أما في حالة حدوث أي عطل في المعدات، يمكن للمستأجرين الاستفادة من خاصية إدارة الممتلكات التي تعمل كقناة اتصال رقمية ومباشرة تربط بين مالك العقار والمستأجر، وتساعد على تسهيل وتسريع عملية معالجة المشاكل المرتبطة بالصيانة. بالإضافة إلى ذلك ومن خلال هذه الخاصية يمكن تنسيق زيارات الصيانة الدورية للأجهزة والمعدات المنزلية، بما في ذلك إمكانية الوصول إلى البيانات المتعلقة بتاريخ الصيانة السابق.

كما تلعب خاصية الاستهلاك الذكي للطاقة دورًا هامًا في المراقبة والتحكم في استخدام الطاقة مما يؤدي إلى خفض التكاليف المتعلقة بها، حيث أثبتت الاختبارات الأولية التي أجريت باستخدام تحليلات الذكاء الاصطناعي توفير استهلاك الطاقة بنسبة بلغت حوالي 20%.

وفي حديثه حول هذه الشراكة قال آشِش باجاج، الرئيس التنفيذي لشركة «Elear Solutions»: «تتوجه أهدافنا في شركة Elear، الشركة المختصة بتمكين تطوير أسهل للتطبيقات والخدمات وكذلك الأجهزة الذكية المعتمدة على أحدث تكنولوجيات الحوسبة والذكاء الاصطناعي، نحو دعم تطوير الخدمات الرقمية التي تتطلب زمن استجابة قصير في عصر تكنولوجيا الجيل الخامس وإنترنت الأشياء «IoT». ونحن مسرورون للغاية بتعاوننا مع بتلكو كشريك ريادي لنا في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، ونشيد بمساعي الشركة لتزويد زبائنها بحل «الإدارة الآلية للمنزل» و«الإدارة الذكية للعقارات» وحل «الاستهلاك الذكي للطاقة». وتعكس هذه الخطوة مدى اطلاع وإلمام شركة بتلكو بمتطلبات السوق، بما في ذلك تميّز مكانتها الريادية في توفير الحلول والتقنيات المبتكرة. وتساهم بتلكو بتمكين ملاك العقارات والمستأجرين في مملكة البحرين من التعرّف على إمكانيات هذه الحلول المنزلية الذكية والاستفادة منها في تعزيز نمط الحياة إلى مستويات جديدة وبوسائل لم تكن متاحة مسبقًا».

وتعليقًا على إطلاق خدمة «الإدارة الذكية للعقارات» صرح عبدالرحمن منير، مدير عام القطاع التجاري في شركة بتلكو قائلًا: «يسعدنا جدًا طرح هذا المنتج الرقمي المبتكر بالتعاون مع شركة Elear والمُصمم لتمكين ملاك العقارات في المملكة من الاستفادة من مجموعة مزايا في حل واحد. وبإمكان زبائن خدمة «الإدارة الذكية للعقارات» جذب المستأجرين الذين يبحثون عن حلول سكنية مثالية من حيث الكفاءة والتكلفة. وقد أشرف فريق عمل بتلكو على تصميم هذا المنتج بشكل ملائم للمتطلبات المحددة لكل عقار على حدة، وليضمن تحقيق تطلعات الملاك والمستأجرين في الوقت ذاته».

وأضاف عبدالرحمن منير بقوله: «يتماشى تدشين خدمة «الإدارة الذكية للعقارات» مع استراتيجية بتلكو الهادفة لتوفير خدمات ومنتجات متنوعة لتتخطى نطاق أعمالها الأساسية مثل تقديم الخدمات الرديفة الخاصة بقطاع الاتصالات، وذلك لتعزيز خدماتها الرقمية التي تصب في دعم أهداف رؤية مملكة البحرين للاقتصاد الرقمي لعام 2030».

akhbar-alkhaleej