× سياحة سيارات طيران عقارات مال واقتصاد مصرفي موضة نفط وغاز

مجلة جلوبال فاينانس تختار مختبرات بنك ABC من بين أفضل مختبرات الابتكار المالي في العالم

الأربعاء 12 مايو 2021
مال واقتصاد

حققت مختبرات ABC»» - مختبر الابتكار المالي التابع للبنك، والتي تم إطلاقها في نوفمبر 2019- الفوز بجائزة مجلة جلوبال فاينانس لأفضل مختبرات الابتكار المالية العالمية في البحرين، وذلك كجزء من جوائز المجلة الخاصة بالمبتكرين لعام 2021. وتُكرم هذه الجوائز مختبرات الابتكار المالي والبنوك ومؤسسات التكنولوجيا المالية المتميزة من جميع أنحاء العالم، وتُعتبر واحدة من أكثر المصادر مصداقية وشيوعًا بالنسبة للمؤسسات المتطلعة نحو المستقبل في هذه الصناعة.

وعلق صائل الوعري، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC، قائلًا: «هذه الجائزة هي شهادة على الرؤية التي ينتهجها بنك ABC المرتكزة على الابتكار من خلال التكنولوجيا، وتؤكد التزامنا الدائم تجاه تحسين تجربة عملائنا لبناء «بنك المستقبل». تضم مختبرات ABC أفضل المواهب من داخل المؤسسة والقطاع بشكل عام. وتعزز هذه الجائزة مكانة بنك ABC كمؤسسة رائدة في مجال الابتكار، كما تؤكد مجدداً أن الابتكار يكمن في صميم تقديم الخدمات والمنتجات الاستثنائية لعملائنا».

وقد تم تكريم مختبرات ABC لابتكاراتها التي تركز على العملاء، مثل ابتكار أول مساعد مصرفي رقمي مدعوم بالذكاء الاصطناعي حائز على جائزة عالمية «فاطمة»، بالإضافة إلى المبادرات الرائدة الأخرى والشراكات الاستراتيجية التي أقامها البنك لتعزيز استراتيجية الأعمال الرقمية لديه، وذلك مع العمل على احداث نقلة في تجربة العملاء وإعادة تصميم العمليات وإعادة التفكير في طرق العمل.

ومن جانبه، فقد قال الدكتور يوسف الماس، رئيس دائرة الابتكار لمجموعة بنك ABC: «إن توجيه القدرات الرقمية المبتكرة التي تحل مشكلات العملاء وتوفر تجربة مصرفية أكثر سهولة تمثل إحدى أولوياتنا الرئيسية»، وقد أضاف قائلًا: «في مختبرات ABC، نحن ملتزمون بتصميم منتجات وخدمات مبتكرة لعملائنا وتطوير أدوات توفر قدراً أكبر من المرونة والكفاءة والأمان، وكل ذلك يجعلنا في صدارة السوق الخاص بنا ويساعد عملاءنا على تحقيق أهدافهم».

akhbar-alkhaleej