× سياحة سيارات طيران عقارات مال واقتصاد مصرفي موضة نفط وغاز

الزياني يزور مشروع مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات في الصخير

الأربعاء 12 مايو 2021
سياحة

قام وزير الصناعة والتجارة والسياحة رئيس مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض زايد بن راشد الزياني بزيارة تفقدية لموقع مشروع مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات الجديد أمس بمنطقة الصخير.

واطلع الوزير على آخر مستجدات تنفيذ المشروع من خلال الاجتماع مع ممثلي شركة تلكي الاستشارية وشركة سيباركو البحرين المقاول المنفذ للمشروع، كما قام الوزير بجولة ميدانية لتفقد مراحل تنفيذ المشروع والاطلاع على المستجدات، ووجه الوزير إلى تذليل جميع المعوقات والتأكد من سلامة العمل لتحقيق تنفيذ المشروع على أكمل وجه لضمان تسليمه في الموعد المقرر له بنهاية الربع الثاني من العام القادم 2022، حيث بلغت نسبة إنجاز المشروع 30%. من جانبه عبر وزير الصناعة والتجارة والسياحة رئيس مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن شكره وتقديره لجهود وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لما تقوم به من دور إشرافي مساند لتنفيذ هذا المشروع الاستراتيجي.

كما عبر عن سروره لما وصل إليه هذا المشروع قائلاً: «إن هذا المشروع يعد أكبر مشروع تنفذه هيئة البحرين للسياحة والمعارض، والذي سيخلق موقعًا نموذجيًا لاستضافة الأحداث والفعاليات العالمية لما تتمتع به من بنية تحتية متطورة مجهزة بجميع الوسائل وأحدث انظمة التكنولوجيا، ويعد هذا المركز عنصراً محفزاً لتطوير قطاع استقطاب الشركات المنظمة للمعارض والمؤتمرات لإقامة فعالياتها العالمية في المركز في مختلف القطاعات، مما سيسهم في مساندة تنمية القطاع السياحي في البلد ومن أجل تنويع مصادر الدخل وتحقيقًا للرؤى الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المفدى».

وأكد أن هيئة البحرين للسياحة والمعارض ستستمر لتطوير خططها ومشاريعها في القطاع السياحي وتعزيز الموقع الاستراتيجي لمملكة البحرين على خارطة السياحة العالمية.

حضر الزيارة التفقدية وكيل شؤون الأشغال المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط والرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الدكتور ناصر قائدي والوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة المهندس الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة وعدد من المسؤولين والمهندسين القائمين على المشروع.