× سياحة سيارات طيران عقارات مال واقتصاد مصرفي موضة نفط وغاز

ستيت ستريت تُطلق قسماً جديداً مخصصاً للتمويل الرقمي

الأحد 13 يونيو 2021
مال واقتصاد

أعلنت اليوم شركة 'ستيت ستريت' (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: STT) أنها أطلقت قسماً جديداً يركّز على التحول المتطوّر الذي تشهده الصناعة إلى التمويل الرقمي. ستترأس قسم 'ستيت ستريت ديجيتال' الجديد 'نادين شكر، المخضرمة في الصناعة منذ ثلاثة عقود ونائب الرئيس التنفيذي. وسترفع شَكر تقاريرها إلى لو مايوري، رئيس العمليات التنفيذي في شركة 'ستيت ستريت'

قال رون أوهانلي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة 'ستيت ستريت': تشهد الصناعة المالية تحوّلاً إلى اقتصاد رقمي، ونرى الأصول الرقمية كواحدة من أهم القوى التي تؤثر على صناعتنا على مدى السنوات الخمس المقبلة. أصبحت الأصول الرقمية مُدمجة بسرعة في الإطار الحالي للخدمات المالية، ومن المهمّ أن نمتلك الأدوات اللازمة لتزويد عملائنا بالحلول لتلبية احتياجاتهم الاستثمارية التقليدية واحتياجاتهم الرقمية المتزايدة.'

سيعتمد القسم الجديد على القدرات الرقميّة الحالية لشركة 'ستيت ستريت' وسيتوسّع ليشمل العملات المشفّرة (كريبتو) وعملات البنك المركزي الرقميّة و'بلوك تشين' ونظام التحويل إلى 'توكن'. ستكون 'غلوبال لينك' منصّة التكنولوجيا الخاصة بنا جزءًا لا يتجزأ من 'ستيت ستريت ديجيتال' وستخضع للتحسين لتصبح منصّة رقميّة متعدّدة الأصول. يكمن الهدف في تطوير المنصّة لتصبح نظاماً أساسياً متعدّد الأصول وذلك لدعم أصول العملات الرقميّة المشفّرة من بين فئات الأصول الأخرى. نهدف أيضاً إلى دعم طموحاتنا من نظير إلى نظير من خلال إنشاء مواقع سيولة جديدة لعملائنا ومستثمرينا في جميع أنحاء العالم.

قالت شَكَر: 'لقد قمنا بتطوير عدد من القدرات الرقميّة والحلول الأخرى بالإضافة إلى الشراكة والاستثمار في البنية التحتيّة التي تشكّل أساس 'ستيت ستريت ديجيتال'. تلعب 'ستيت ستريت' دوراً رئيسياً في تطوير البنية التحتية للسوق الرقمية وسيساعدنا هذا القسم الجديد في إبراز خبراتنا ومواردنا في هذا المجال. وبما أنّ العملات الرقميّة وأنظمة التحويل إلى 'توكن' لا تكتسب الزخم فحسب، بل تغيّر البنية التحتية المالية ونماذج التشغيل، يمكننا مساعدة عملائنا على سدّ الفجوة بين صناعة اليوم وصناعة المستقبل.'

يرتكز الإعلان الذي قامت به الشركة اليوم على تاريخ 'ستيت ستريت' الطويل في الابتكار والأسس المرسّخة ضمن مساحة الخدمة الرقمية. في العام 2019، أطلقت الشركة 'ستيت ستريت ألفا إس إم' وهو أوّل عرض متتالي في الصناعة يعتمد على مبادئ الانفتاح وقابلية التشغيل البيني. وفي شهر أبريل من هذا العام، أعلنت شركة 'ستيت ستريت' عن تعيينها لتولي إدارة مذكرة تداول 'بيتكوين' مدعومة تم إطلاقها من قبل 'أيكونيك فندز بي تي سي إي تي إن'، وهي شركة تابعة لشركة 'أيكونيك فندز'. سيتم إدراج مذكرة التداول في بورصة فرانكفورت، وذلك بعد موافقة هيئة الرقابة المالية الفدرالية (بافين). وفي سياق آخر، أعلنت 'ستيت ستريت' في مارس عن تعيينها كمدير للصندوق ووكيل تحويل صندوق 'فان إيك سوليد إكس بتكوين تراست' ('الصندوق') وهو صندوق جديد للتداول في بورصة البيتكوين ينتظر حالياً موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

توني بيسينيا، الرئيس العالمي لحلول الحافظات، ومبيعات وتداول العملات الأجنبية، والأبحاث في 'أسواق ستيت ستريت غلوبال ماركتس'، سيصبح رئيساً لأسواق 'غلوبال ماركتس' اعتباراً من 1 سبتمبر 2021. ويعد تعيين بيسينيا جزءاً من تخطيط التوالي المستمر في الشركة.

لمحة عن شركة 'ستيت ستريت'

تعتبر شركة 'ستيت ستريت' (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:STT) واحدة من الشركات الرائدة في تزويد الخدمات المالية للمستثمرين المؤسسيين، بما في ذلك تقديم الخدمات الاستثمارية، وإدارة الاستثمار، والأبحاث الاستثمارية والتجارة. ومن خلال 40,3 تريليون دولار من الأصول المودعة لديها والمدارة من قبلها و3,6 تريليون* دولار من الأصول الخاضعة للإدارة في 31 مارس 2021، تعمل 'ستيت ستريت' في أكثر من 100 سوق من الأسواق الجغرافية في جميع أنحاء العالم، ولديها 39 ألف موظّف حول العالم. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لشركة 'ستيت ستريت': www.statestreet.com.

*الأصول التي تجري إدارتها منذ 31 مارس 2021 تشمل حوالى 60 مليار دولار من الأصول فيما يتعلق بمنتجات صندوق المؤشرات المتداولة 'سبايدر' الذي تقوم شركة 'ستيت ستريت جلوبال أدفايزورز فاند ديستريبيوترز' المحدودة ('إس إس جي إيه إف دي') بدور وكيل التسويق الوحيد له. وإنّ 'إس إس جي إيه إف دي' و'ستيت ستريت جلوبال أدفايزورز' هما شركتان تابعتان لـ 'ستيت ستريت'.

بيانات تطلعيّة

يحتوي هذا البيان الصحفي على بيانات تطلعيّة بالمعنى المقصود في قوانين الأوراق المالية في الولايات المتحدة بما في ذلك البيانات المتعلقة بالتصريحات حول أهدافنا وتوقعاتنا المرتبطة بالقسم الذي أطلقناه حديثاً والذي يركّز على تناول التحوّل المتطور للصناعة إلى التمويل الرقمي، و'ستيت ستريت ديجيتال'، والمسائل ذات الصلة، بما في ذلك الاتجاهات الصناعية والاقتصادية. ويتم في كثير من الأحيان، ولكن ليس دائماً، تحديد البيانات التطلعيّة من خلال استخدام مصطلحات تطلعيّة على غرار 'سوف'، 'اتجاه'، 'هدف'، 'غاية'، 'استراتيجية'، 'نتوقّع'، 'أولويّة'، 'ننوي'، 'نخطّط'، 'نعتقد'، 'نستبق'، 'نقدّر'، 'نسعى'، 'قد'، ـوعبارات أو صيغ مماثلة لمثل هذه المصطلحات. ولا تمثل هذه البيانات ضمانات للأداء المستقبلي، وهي غير مؤكدة في الأصل، وتستند إلى افتراضات حالية يصعب التنبؤ بها وتشمل عدداً من المخاطر والشكوك. لذلك، قد تختلف المخرجات والنتائج الفعلية مادياً عما يتمّ التعبير عنه في هذه البيانات التطلعيّة. أما العوامل الهامّة التي قد تؤدي إلى اختلاف النتائج الحاليّة من الناحية المادية عن النتائج المذكورة في البيانات التطلعيّة، تشمل على سبيل المثال لا الحصر، العوامل المبيّنة في تقريرنا السنوي لعام 2020 وفق النموذج '10-كي' والملفات التالية المقدمة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات. ونشجع المستثمرين على قراءة هذه الملفات، وبخاصة الأقسام المتعلقة بعوامل الخطر، للحصول على معلومات إضافية في ما يتعلق بأي بيانات تطلعية وقبل اتخاذ أي قرار استثماري. كما لا ينبغي الاعتماد على البيانات التطلعية الواردة في هذا البيان الصحفي على أنها تمثل توقعاتنا أو معتقداتنا اعتباراً من أي تاريخ بعد تاريخ إصدار هذا البيان الصحفي للمرة الأولى، ونحن لا نبذل جهوداً لمراجعة تلك البيانات التطلعية لتعكس الأحداث الجارية بعد ذلك التاريخ.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع 'بزنيس واير' (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20210610005553/en

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.