× سياحة سيارات طيران عقارات مال واقتصاد مصرفي موضة نفط وغاز

شلمبرجير نيو إنيرجي تتعاون مع باناسونيك إنرجي في أمريكا الشمالية لإنتاج الليثيوم المستخدم في البطاريات

الأحد 13 يونيو 2021
مال واقتصاد

أعلنت اليوم كل من شركة 'شلمبرجير نيو إنيرجي' و'باناسونيك إنيرجي' في شمال أمريكا، وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة 'باناسونيك كوربورايشن' في شمال أمريكا، أنهما أبرمتا اتفاقية تعاون لتحسين والتحقق من العملية المبتكرة والمستدامة لاستخراج وإنتاج الليثيوم الذي ستستخدمه شركة 'شلمبرجير نيو إنيرجي' في مصنعها التجريبي لاستخراج الليثيوم 'نيوليث إنيرجي' في نيفادا. ويمهّد هذا التعاون الطريق لتحسين حلول إنتاج الليثيوم الذي سيساعد على تلبية الزيادة المتوقعة في الطلب على الليثيوم مع إقلاع سوق السيارات الكهربائية في جميع أنحاء العالم.

يستخدم النهج المستدام لمشروع 'نيوليث إنيرجي' عملية متمايزة لاستخراج الليثيوم المباشر لتمكين إنتاج مادة الليثيوم عالية النقاء المستخدمة في البطاريات مع تقليل وقت الإنتاج من أكثر من عام إلى أسابيع معدودة. وتتناقض هذه العملية الفريدة من نوعها تناقضًا حادًا مع الأساليب التبخرية التقليدية لاستخراج الليثيوم، وتترافق مع أثر محدود للغاية وتساهم بخفض استهلاك المياخ الجوفية. ستقدم 'باناسونيك' إرشاداتها للتحقق من صحة مواد الليثيوم لاستهلاك البطارية وتحسينه. يقع المصنع التجريبي في كلايتون فالي بولاية نيفادا، على بُعد 200 ميل فقط من عملية تصنيع البطاريات المتقدمة على نطاق واسع من 'باناسونيك'، في شركة 'باناسونيك إنيرجي' في أمريكا الشمالية، في سباركس، نيفادا.

تتمتع 'باناسونيك'، كشركة تكنولوجيا عالمية ورائدة في صناعة بطاريات ليثيوم-أيون، بباع طويل في الابتكار والمنتجات والحلول المتقدمة التي تعمل على تشغيل صناعة السيارات. ومن المتوقع أن ينمو الطلب على بطاريات الليثيوم البطارية أضعافًا مضاعفة على مدى العقد المقبل. وبما أنّ المركبات الكهربائية تعتمد إلى حدّ كبير على بطاريات الليثيوم-أيون القابلة لإعادة الشحن، فقد أصبح إنتاج الليثيوم المستدام والفعال موضوعًا هامًا للمناطق والصناعات وشركات التكنولوجيا، فضلًا عن شركات تصنيع البطاريات والسيارات الكبيرة. وفي حين أنه من المتوقع أن تجتذب صناعة الليثيوم استثمارات كبيرة، فإنّ إنتاج الليثيوم لمشاريع ومناطق إنمائية جديدة سيكون حاسمًا بالنسبة إلى الصناعة لتلبية الزيادة في الطلب.

وقال ألان سوان، رئيس شركة 'باناسونيك إنيرجي' في أمريكا الشمالية، في سياق تعليقه على الأمر: 'تلتزم 'باناسونيك' منذ فترة طويلة بالمساهمة في المجتمع وزيادة الاستدامة في سلسلة التوريد ونحن نعمل على إنتاج أكثر البطاريات في العالم أمانًا وجودة وبأسعار معقولة. كما إننا نتطلع إلى العمل مع 'شلمبرجير نيو إنيرجي' للمساعدة في تحقيق رؤيتنا للنهوض بقطاع بطارية الليثيوم وتسريعها للوصول إلى مجتمع تكون الطاقة فيه نظيفة.

من جهته، أفاد أشوك بيلاني، نائب الرئيس التنفيذي لشركة 'شلمبرجير نيو إنيرجي': 'تعتبر 'باناسونيك' رائدة في مجال تكنولوجيا بطاريات السيارات الكهربائية، ونحن متحمسون للتعاون معهم في تطوير العملية المباشرة المتميّزة لاستخراج وإنتاج الليثيوم. كما إننا ملتزمون بتوسيع سلسلة التوريد العالمية لمركبات الليثيوم المتقدّمة لدعم الارتفاع المتوقع في الطلب وتمكين فرص جديدة لإنتاج الليثيوم على مستوى العالم'.

ستسخدم 'نيوليث إنيرجي' التكنولوجيا المتقدمة لمعالجة المحلول الملحي واستخراج ما يزيد على 90 في المائة من الليثيوم المُذاب عالي النقاء، وضخ أكثر من 85 في المائة من محلول ملحي مرة أخرى إلى السطح السفلي بطريقة آمنة بيئيًا. وبالإضافة إلى زيادة إعادة امتصاص المياه المالحة إلى أقصى حد، فإن الهدف النهائي هو القضاء على الحاجة إلى أي مياه عذبة من مصدر خارجي والحد من الأثر البيئي.

تهدف كل من 'باناسونيك' و'شلمبرجير نيو إنيرجي' إلى تسريع تطوير وتنفيذ عملية إنتاج الليثيوم المبتكرة، مع الالتزام بحماية البيئة واعتماد عملية استخراج مسؤولة صديقة للبيئة لتمكين انتقال العالم إلى مصادر طاقة جديدة.

لمحة حول شركة 'شلمبرجير نيو إنيرجي'

تعدّ 'شلمبرجير' المزود الرائد عالميًا للتكنولوجيا لصالح قطاع الطاقة العالمي. وتستكشف 'شلمبرجير نيو إنيرجي' سبل النمو الجديدة بالاستفادة من رأس المال الفكري والتجاري لشركة 'شلمبرجير' في الأسواق الناشئة، مع التركيز على تقنيات الطاقة منخفضة الكربون ومعدومة الكربون بشكل خاص. وتضمّ أنشطة الشركة مجموعة من المشاريع في مجالات انتاج الهيدروجين والليثيوم وعزل ثاني أكسيد الكربون وتخزينه، والطاقة الحرارية الجوفية والطاقة الأرضية لتدفئة المباني وتبريدها.

للمزيد من المعلومات حول ' شلمبرجير نيو إنيرجي'، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: newenergy.slb.com.

لمحة حول شركة 'باناسونيك'

تعد شركة 'باناسونيك كوربورايشن ' رائدة عالميًا في مجال تطوير تقنيات وحلول إلكترونية متنوعة للعملاء في مجال إلكترونيات المستهلك، والحلول المنزلية، وحلول المركبات والشركات وصناعات الأجهزة. إن الشركة التي احتفت بعامها المائة في العام 2018، تقوم بتشغيل 522 شركة فرعية و69 شركة تابعة في أنحاء العالم وقد سجّلت صافي مبيعات موحدة بقيمة 6,698.8 مليار ين للعام المنتهي في 31 مارس 2021. وتستخدم الشركة، الملتزمة بتحقيق قيمة جديدة عبر الابتكار في خطوط إنتاج تجزيئية، تقنياتها من أجل توليد حياة أفضل وعالم أفضل لعملائها.

للمزيد من المعلومات حول 'باناسونيك'، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:

https://www.panasonic.com

ملاحظة تحذيرية خاصة بالبيانات التطلعية

يتضمّن هذا البيان الصحفي 'بيانات تطلعية' بالمعنى المقصود في قوانين الأوراق المالية الاتحادية – أي بيانات عن المستقبل لا عن أحداث ماضية. وتتضمن مثل هذه البيانات غالبًا كلمات مثل 'نتوقع'، و'ربما'، و'يمكن'، و'نتوقع'، و'ننوي'، و'سوف'، و'محتمل'، و'نرتقب' وكلمات مشابهة أخرى. وتتناول البيانات التطلعية مسائل تكون غير مؤكدة بدرجات متفاوتة، مثل نمو الطلب المتوقع على الليثيوم المستخدم في البطاريات والمركبات الكهربائية، التنبؤات أو التوقعات التي تتعلق بتطوير عملية 'نيوليث إنيرجي' أو الفوائد المتوقعة من هذه العملية، وغيرها من التنبؤات أو التوقعات فيما يتعلق بالتحول في مجال الطاقة والتغير المناخي العالمي. وتخضع هذه البيانات للمخاطر والشكوك، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، عدم القدرة على التعرف على الفوائد المرجوة من استراتيجيات شركة 'شلمبرجير نيو إنيرجي'، والمبادرات والشراكات، والمبادرات التشريعية والتنظيمية التي تعالج المخاوف البيئية، بما في ذلك المبادرات التي تعالج أثر التغير المناخي العالمي؛ والمخاطر والشكوك الأخرى المفصلة في الملفات العامة المودعة من قبل الشركات، بما في ذلك آخر نماذج '10-كي' و'10-كيو' و'8-كي' الخاصة بـ'شلمبرجير' المودعة لدى أو المقدمة إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات. وفي حال تحقّق واحد أو أكثر من هذه المخاطر أو الشكوك أو غيرها (أو نتائج مثل هذه التغييرات التنموية)، أو في حال ثبت أنَّ الافتراضات الأساسية غير صحيحة، قد تختلف النتائج الفعلية ماديًا عن تلك الواردة في البيانات التطلعية. تُعتبر البيانات التطلعية صالحة في تاريخ صدور هذا البيان الصحفي فحسب ولا تتحمل الأطراف أي نيّة أو مسؤولية لنشر تحديث أي منها أو مراجعتها على ضوء معلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غير ذلك.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20210610005467/en

إنَّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.