× سياحة سيارات طيران عقارات مال واقتصاد مصرفي موضة نفط وغاز

تعاونية المزارعين الهندية للأسمدة تقدم أول أسمدة يوريا مغلفة بطبقة نانو في العالم للمزارعين في جميع أنحاء العالم

الأحد 13 يونيو 2021
مال واقتصاد

تقدّم تعاونية المزارعين الهندية للأسمدة أول أسمدة يوريا سائلة مغلفة بطبقة نانو في العالم للمزارعين في جميع أنحاء العالم. وجاءت هذه الخطوة في أعقاب دعوة رئيس وزراء الهند للحد من استخدام اليوريا. تمَّ تطوير اليوريا السائلة النانوية محليًا بعد سنوات عديدة من الأبحاث المخلصة والحثيثة اضطلع بها علماء ومهندسي تعاونية المزارعين الهندية للأسمدة من خلال تقنية خاصة تم تطويرها في مركز أبحاث التكنولوجيا الحيوية النانوية في كالول. تزيد اليوريا السائلة النانوية من إنتاج المحاصيل مع تحسين نوعية القيمة الغذائية. كما أنها ستولد أثرًا إيجابيًا كبيرًا على نوعية المياه الجوفية، ويحدّ بشكل كبير من الاحترار العالمي مع تأثير على تغير المناخ والتنمية المستدامة.

سيعزّز استخدام اليوريا السائلة النانوية من قبل المزارعين برنامج التغذية المتوازنة عن طريق الحد من الاستخدام الزائد لتطبيق اليوريا في التربة. وتتسبّب اليوريا الزائدة في تلوّث بيئي، وتضرّ بصحة التربة، وتجعل النبات أكثر عرضة للإصابة بالأمراض والحشرات، وتؤخّر نضج المحاصيل وفقدانها. تجعل اليوريا السائلة النانوية المحاصيل أقوى وصحية وتجميها من تأثير الانحناء.

بوسع زجاجة سعة 500 مل من اليوريا السائلة النانوية من تعاونية المزارعين الهندية للأسمدة أن تحلّ مكان كيس واحد على الأقل من اليوريا التقليدية. يمكن للزجاجة أن تؤدي إلى انخفاض كبير في تكلفة الخدمات اللوجستية والتخزين. كما إنها تحتوي على 40 ألف جزء في المليون من النيتروجين في زجاجة سعة 500 مل وهو ما يعادل تأثير مغذيات النيتروجين التي يوفرها كيس واحد من اليوريا التقليدية.

تمّ اعتماد اليوريا السائلة النانوية من تعاونية المزارعين الهندية للأسمدة بموجب قانون مراقبة الأسمدة (قانون مراقبة الأسمدة، 1985) على أساس تجارب متعدّدة المواقع والمحاصيل أجريت في إطار النظام الوطني للبحوث الزراعية في 20 معهد أبحاث تابع للمجلس الهندي للبحوث الزراعية، وجامعات الزراعة الحكومية ومراكز مزارع علمية طالت 43 محصولًا. ولاختبار فعاليتها، تمَّ الاضطلاع بنحو 11 ألف تجربة ميدانية من قبل مزارعين. وخلال التجارب التي أجريت على 94 محصولًا، شهد متوسط زيادة في الغلة بنسبة 8 في المائة.

وقد بدأت بالفعل عملية الإنتاج والطرح التجاري لليوريا السائلة النانوية من تعاونية المزارعين الهندية للأسمدة، حيث تباع زجاجة سعة 500 مل في الهند بنحو 5 دولارات أمريكية.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20210610005529/en

إنَّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.