× سياحة سيارات طيران عقارات مال واقتصاد مصرفي موضة نفط وغاز
أخبار عاجلة

نحو ثلاثة أرباع المسافرين الأمريكيين يؤيدون تقديم جوازات سفر دولية للقاحات ضد كوفيد-19، وفقًا لأبحاث أجرتها أو إيه جي

الأربعاء 15 سبتمبر 2021
سياحة

:= عاد المسافرون إلى السفر من جديد، غير أنّ المستقبل القريب للرحلات الجوية ما زال يشهد اضطرابات عديدة، وذلك فقًا لاستطلاع أجرته مؤسسة 'أو إيه جي' على أكثر من 1800 مسافر أمريكي في شهري يوليو وأغسطس. وارتفعت القدرة المحلية في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 81 في المائة من يونيو إلى أغسطس 2021، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وهذه الزيادة مدعومة بطلبات المستهلكين المرتفعة؛ حيث أنّ 70 في المائة من المستهلكين الذين شملهم استطلاع 'أو إيه جي' حجزوا رحلات جوية مستقبلية.

وفي حين يتزايد استعداد المسافرين للسفر من جديد، فإن العوامل، مثل متحوّر دلتا وارتفاع معدلات العدوى من فيروس 'كوفيد-19' وخيارات التلقيح، تؤثر بشكل كبير على التوقعات قريبة ومتوسطة المدى. وقد أفادت الغالبية العظمى من المستهلكين الذين شملهم استطلاع 'أو إيه جي' أنهم تلقوا التلقيح بالكامل. ومع ذلك، وجدت 'أو إيه جي' أن 15 في المائة فقط من الأفراد غير الملقحين يخططون لتلقي اللقاح قبل رحلتهم التالية.

هذا ويدرس الكثير من شركات الطيران والوجهات فرض اللقاح على المسافرين لتعزيز الثقة ومكافحة انتقال العدوى. وأبدى 68 في المائة من جميع المشاركين في الاستطلاع اهتمامهم أو رغبتهم في الحصول على جوازات سفر محلية للقاحاتهم، ويعتقد 70 في المائة أن جوازات السفر هذه يجب أن تكون مطلوبة لتمكين السفر الدولي. لكن المثير للقلق أنه من بين أولئك الذين صرّحوا أنهم لم يتلقوا اللقاح حتى الآن، 56 في المائة قالوا أنهم لن يوافقوا على تلقي اللقاح إطلاقاً حتى لو كان ذلك شرطاً مطلوباً للسفر من قبل شركة الطيران أو المطار أو الوجهة التي يرغبون في زيارتها.

وفي هذا السياق، قال جون جرانت، كبير المحللين في مؤسسة 'أو إيه جي': 'يشكّل فرض اللقاح مسألة خلاف واسعة النطاق. إذ ينظر الكثير من شركات الطيران والحكومات والوجهات بشكل جدّي فكرة فرض اللقاحات على المسافرين للسماح لهم من السفر إلى دول أخرى أو دخولها، ويؤيد أغلب المسافرين استخدام جوازات سفر للقاحات'. وأضاف: 'في حين أن هذا الأمر قد يزيد الطين بلة، إلا أنّ القوة والمرونة اللتين يتمتع بهما سوق الرحلات الجوية بأكمله مرتبطان بشكل مباشر بمستويات أعلى من التطعيم ومعدلات عدوى أقل'.

وتشمل الملاحظات الأخرى التي تنطوي عليها أبحاث 'أو إيه جي' ما يلي:

  • استمرار المخاوف بشأن وباء 'كوفيد-19' يبقي بعض المسافرين في مكانهم. من بين 30 في المائة من المستطلعين الذين لم يحجزوا رحلات حتى الآن، ينتظر 40 في المائة تحسّن معدلات التلقيح والقوانين ذات الصلة في حين ينتظر 30 في المائة أن يصبح طلب جوازات سفر اللقاحات إلزامياً.
  • التوقعات المستقبلية لرحلات العمل لا تزال ضبابية. أعلن 62 في المائة فقط من المسافرين بداعي العمل أنّ شركتهم تخطط للسفر في الأشهر الـ12 المقبلة، بينما أفاد 38 في المائة أنّ شركتهم إما ليس لديها خطط على الإطلاق (20 في المائة) أو ليس لديها خطط محددة (18 في المائة).
  • توقع عودة السفر لقضاء العطلات. من المُتوقّع أن يكون موسم السفر لقضاء العطلات في عام 2021 أقوى بكثير من العام 2020. من بين 38 في المائة من المسافرين الذين شملهم استطلاع 'أو إيه جي' وقالوا إنهم يسافرون عادةً لقضاء العطلات، أعلن 40 في المائة فقط من هذه المجموعة أنهم قاموا بذلك في عام 2020. في حين تضاعفت النسبة المئوية لتلك المجموعة التي تنوي السفر خلال هذا العام أكثر من الضعف (85 في المائة). كما تعكس السعة المخطط لها خلال أسبوع عيد الشكر قصة مماثلة، حيث ارتفعت نسبة حجز المقاعد محلياً بنسبة 47 في المائة مقارنة بالعام الماضي.
  • سلوكيات الحجز تبقى غير منتظمة. لا يزال حوالى نصف المسافرين الذين شملهم الاستطلاع يحجزون للسفر في غضون مهلة قصيرة (ما بين أسبوعين إلى شهر مقدمًا)، والنصف الآخر يحجز ما بين شهرين إلى ستة أشهر. ويتوقع ثمانية وثمانون في المائة من المستطلعين ارتفاع أسعار التذاكر في الأشهر الـ12 المقبلة.

للحصول على المعلومات الكاملة حول الاستطلاع، يرجى الاطلاع على التقرير عبر الرابط الالكتروني التالي: https://www.oag.com/us-traveler-survey. ولمعرفة المزيد حول شركة 'أو إيه جي'، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://www.oag.com/. .

لمحة عن 'أو إيه جي'

تُعدّ 'أو إيه جي' شركة عالمية رائدة في توفير بيانات السفر، إذ تدعم النمو والابتكار في منظومة السفر الجوي منذ عام 1929. وتتخذ 'أو إيه جي' من المملكة المتحدة مقراً رئيسياً لها، وتُدير عمليات عالمية في الولايات المتحدة الأمريكية وسنغافورة واليابان وليتوانيا والصين. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة: www.oag.com، أو متابعتنا على 'تويتر' OAG Aviation@.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع 'بزنيس واير' (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210913005014/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.