× سياحة سيارات طيران عقارات مال واقتصاد مصرفي موضة نفط وغاز
أخبار عاجلة

مجموعة المكرم تتوقع نمواً مضاعفاً في إيرادات المبيعات في 2022

الأربعاء 15 سبتمبر 2021
مال واقتصاد

تتوقع مجموعة المكرم، الشركة الرائدة في مجال تصنيع مواد البناء الكيميائية في المنطقة، أن تسجل نمواً ثابتاً في المبيعات بنحو 4.5% في عام 2022 بشكل رئيسي من المواد المانعة للتسرب الكيميائية الرئيسية والمواد اللاصقة والأشرطة اللاصقة.

وعلى الصعيد العالمي، من المتوقع أيضاً أن تنمو هذه الصناعة بمعدل نمو سنوي مركب من 4.5 إلى 5% بحلول عام 2022، وهو اتجاه سيعزز الصناعة في نهاية المطاف في أعقاب الجائحة العالمية المستمرة.

ومن المتوقع أيضاً أن تسجل الشركة نمواً بنسبة تتراوح بين 10 إلى 15% في إيرادات المبيعات لتصل إلى 140 مليون درهم إماراتي بحلول نهاية عام 2021. كما تشير تقديرات مجموعة المكرم إلى تسجيل إيرادات مبيعات تتجاوز 150 مليون درهم إماراتي في عام 2022، وهو ما يمثل نمواً بنسبة 20%. ووفقا للسيد صفدار بادامي، المدير التنفيذي لمجموعة المكرم، فإن هذا النمو سيكون مدفوعاً إلى حد كبير بالطلب المتزايد على المواد المانعة للتسرب والمواد اللاصقة الكيميائية المقاومة للحريق في المنطقة.

وعلى الرغم من النشاط الضعيف في قطاع البناء عالمياً، كان أداء مجموعة المكرم جيداً بشكل استثنائي طوال فترة الجائحة. 'في أعقاب هذا الوباء، تمكنا من تنمية أعمالنا بشكل كبير. وفي حين تباطأت الطلبات المحلية إلى حد ما، فقد شهدنا طفرة في الصادرات مع استمرار عدد قليل من البلدان في تقديم الطلبات طوال فترة الوباء. وعلى الرغم من التحديات اللوجستية في ذلك الوقت، تمكنا من تسليم الطلبات، مما ساعدنا على الحفاظ على استمرار عملياتنا. وقد نمت مبيعاتنا بنسبة 10% خلال نفس الفترة بينما ارتفعت الصادرات بنسبة 30% مع استمرار فتح فرص التصدير فى سريلانكا والمالديف وتونس وهولندا '.

وفي حديثه على هامش معرض 'ذا بيغ فايف' 'The Big 5' للبناء والتشييد، أشار بادامي إلى أن قطاع البناء العالمي والإقليمي يسير الآن على مسار نمو متسارع ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى الاستئناف المطرد لمشاريع البناء المتوقفة.

وأضاف: 'إن قطاع البناء العالمى ينمو باطراد بخطى مشجعة. إن آثار الوباء العالمي، الذي كاد أن يركع الصناعة على ركبتيها، أصبحت الآن وراءنا، وقد عادت معظم الشركات الآن إلى الوقوف على قدميها. وينطبق الشيء نفسه على قطاع مواد البناء الكيميائية، الذي يعتمد اعتماداً كبيراً على مشاريع البناء. ومن المتوقع أن تنمو صناعة المواد الكيميائية في قطاع الإنشاءات بنسبة 4% بحلول عام 2022'.

إطلاق منتج جديد

كجزء من استراتيجية التوسع في منتجاتها، كشفت مجموعة المكرم رسمياً اليوم عن أحدث إضافة إلى مجموعة منتجاتها وهو 'لاصق HVAC Contact' في معرض ذا بيغ فايف 2021. ومن المتوقع أيضاً أن تزيد المادة اللاصقة الجديدة HVAC Contact المعتمدة من DCL والمصممة خصيصاً لقنوات الفينول وPIR، من نطاق التطبيق بأنواع مختلفة من الرغاوي.

ووفقا للمتحدث باسم مجموعة المكرم، فإن المادة اللاصقة الجديدة تحتل الآن مكانة راسخة في مجموعة المكرم المملوكة لشركة سودال، وهي ميزة تنافسية استراتيجية في مجال مواد البناء الكيميائية الإقليمية.

'نحن سعداء لتقديم أحدث منتجاتنا - لاصقة HVAC - إلى السوق الإقليمية. يعتبر هذا المنتج ذو جودة عالية والذي تم تصميمه مع أخذ الاحتياجات الناشئة في عين الاعتبار. ومن خلال أبحاثنا الداخلية الخاصة، ستلبي مادة HVAC اللاصقة حاجة محددة للغاية في صناعة البناء، مما سيعزز جودة وسلامة المباني ليس فقط في المنطقة ولكن على الصعيد الدولي أيضاً'.

الاعتراف الإقليمي

كما حصلت مجموعة المكرم على شهادة DCL المرموقة من قبل الدفاع المدني في دبي عن مانع التسرب السيليكوني Firestop وهذا يعني أن الشركة يمكن أن تشارك بنشاط في مشاريع البناء الرئيسية في دولة الإمارات العربية المتحدة بما في ذلك إكسبو 2020. وتأتي هذه الشهادة في أعقاب موافقات الدفاع المدني والشارقة والدفاع المدني في أبوظبي.