× سياحة سيارات طيران عقارات مال واقتصاد مصرفي موضة نفط وغاز
أخبار عاجلة

نيل إيه إس إيه: تتلقّى طلبيّة شراء خلايا تحليل كهربائي بالمياه القلوية بقدرة 20 ميجاوات من شركة أوفاكو

السبت 27 نوفمبر 2021
مال واقتصاد

تلقت 'نيل هايدروجين إليكترولايزر'، التابعة لشركة 'نيل إيه إس إيه' (المدرجة في بورصة أوسلو تحت الرمز: Nel, OSE:NEL) طلبية شراء لخلايا تحليل كهربائي بالمياه القلوية بقدرة 20 ميجاوات من 'أوفاكو'، الشركة الأوروبية الرائدة في تصنيع الفولاذ الهندسي. وستُركّب خلايا التحليل الكهربائي في المصنع الحالي لشركة 'أوفاكو' في هوفوش بالسويد. وسيحل الهيدروجين غير الأحفوري محل غاز البروبان الأحفوري المستخدم حالياً في أفران التسخين.

وفي هذا السياق، قال جون أندريه لوكي، الرئيس التنفيذي لشركة 'نيل هايدروجين إليكترولايزر': 'يسعدنا أن نعلن عن تسليم معدات خلايا التحليل الكهربائي إلى شركة ’أوفاكو‘. ويتمتّع الهيدروجين الأخضر بإمكانات هائلة للحدّ من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن عمليات تسخين الفولاذ. ونتطلع إلى التعاون مع ’أوفاكو‘ وشركائها لتطوير إنتاج فولاذ دون الاعتماد على الوقود الأحفوري'.

وتبلغ قيمة العقد الخاص بطلبية الشراء نحو 11 مليون يورو، وسيجري تسليم المعدات في أواخر العام 2022. وستنتج خلايا التحليل الكهربائي الأكسجين والهيدروجين اللازمين لعملية تسخين الفولاذ لصالح شركة 'أوفاكو'، وهي خطوة رئيسية لإنتاج فولاذ دون انبعاثات كربونية. وبفضل التحوّل إلى الهيدروجين يُمكن لشركة 'أوفاكو' خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 50 في المائة لإنتاج الفولاذ في هوفوش.

ومن جهته، قال ريكارد كفارفورت، رئيس وحدة الأعمال في الشركة في هوفوش: 'أعلننا في يونيو عن تعاوننا مع مجموعة ’فولفو جروب‘ وشركة ’هيتاشي إنيرجي‘ للطاقة وشركة ’إتش 2 جرين ستيل‘ وشركة ’نيل هايدروجين إليكترولايزر‘ بهدف الاستثمار في الهيدروجين الخالي من الأحافير في هوفوش. وهو استثمار حظي أيضاً بدعم وكالة الطاقة السويدية. ونُعرب عن سعادتنا بالوصول إلى هذا الإنجاز التاريخي. وبفضل تكنولوجيا خلايا التحليل الكهربائي، سنتمكّن من التخلص من ثاني أكسيد الكربون الناتج عن تسخين الفولاذ قبل مرحلة الدرفلة'.

وتعد 'أوفاكو' شركة أوروبية رائدة في تصنيع الفولاذ الهندسي للعملاء في قطاعات الصلب شديد التحمل والنقل والتصنيع، وهي شركة فرعية تابعة لشركة 'سانيو سبيشل ستيل'، وتشكل جزءاً من مجموعة 'نيبون ستيل كوربوريشن'. وتتمتع الشركة بحضور جغرافي في أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا، وتمتلك خطوط إنتاج لمنتجات فولاذية تتضمن منتجات وحلولاً مخصصة. وتعتبر البصمة الكربونية للمنتجات الفولاذية لشركة 'أوفاكو' أقل بنسبة 80 في المائة من المتوسط العالمي.

ويُذكر أن الشركة أصدرت ابتداءً من 22 يونيو 2021 البيان الصحفي بعنوان: 'نيل هايدروجين إليكترولايزر': تنضم إلى مبادرة الهيدروجين مع شركات فاعلة رائدة لتمكين درفلة وطحن الفولاذ الخالي من الأحافير.

ويُمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع 'بزنيس واير' (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20211126005587/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.