× سياحة سيارات طيران عقارات مال واقتصاد مصرفي موضة نفط وغاز
أخبار عاجلة

البا تصدر تقريرها للاستدامة لعام 2020

الأربعاء 8 ديسمبر 2021
مال واقتصاد

أعلنت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، أكبر مصهر للألمنيوم في العالم باستثناء الصين، عن إصدار النسخة الخامسة من تقرير الاستدامة الخاص بالشركة والذي تم إعداده وفقًا لمعايير المبادرة الدولية لإعداد التقارير (GRI): الخيار الأساسي. وقامت شركة Deloitte & Touche (M.E.) بتقديم الضمان المحدود والمستقل على توافق تقرير الاستدامة للشركة مع معايير المبادرة الدولية لإعداد التقارير، وعلى منهجية إعداد 3 مؤشرات أداء رئيسية شملها التقرير، وهي: مجموع استهلاك الطاقة غير المباشر (غيغا جول)، مجموع استهلاك الطاقة المباشر (غيغا جول)، والاستثمارات البيئية (دينار بحريني).

هذا وحمل التقرير لعام 2020 عنوان: 'بناء نموذج جديد مع احتفالنا باليوبيل الذهبي للعمليات التشغيلية'، حيث شمل العديد من المعلومات والبيانات المفصلة حول أداء الشركة البيئي والاجتماعي والاقتصادي، إلى جانب المبادرات المستدامة التي نفذتها الشركة في مختلف جوانب عملياتها التشغيلية في الفترة من 1 يناير وحتى 31 ديسمبر 2020.

وفي تعليقه على إصدار تقرير الاستدامة لعام 2020، صرح الرئيس التنفيذي لشركة البا، علي البقالي، قائلاً:

'تكمن قوتنا في التواصل الدائم والإبلاغ عن أدائنا في الجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة، مما يؤكد النهج الذي نتبعه بالإفصاح عن الجوانب الأكثر أهمية بالنسبة لنا مع مختلف الأطراف المعنية بالشركة.

وتعتبر البا من أولى الشركات في الشرق الأوسط التي حرصت على المبادرة طوعًا بالإبلاغ عن أدائها في الجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة من خلال إصدار أول تقرير للاستدامة لعام 2016، الأمر الذي يبرهن على المعايير العالية للشفافية والحوكمة التي تحرص الشركة على اتباعها في جميع إفصاحاتها.

نحن سعداء بهذا التقرير الذي استطاعت الشركة من خلاله تحقيق مستوى أعلى من الإفصاح عن الجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة'.

جدير بالذكر أن تقرير الاستدامة لعام 2020 تمت مراجعته أيضًا باستخدام مؤشر المحتوى التابع للمبادرة الدولية لإعداد التقارير – الخيار الأساسي.

akhbar-alkhaleej