× سياحة سيارات طيران عقارات مال واقتصاد مصرفي موضة نفط وغاز
أخبار عاجلة

تخطط ''سي إس سي'' للاستحواذ على الشركة المزوّدة الرائدة عالمياً للحلول المخصّصة للمؤسسات وصناديق رأس المال ومقرها هولندا

الأربعاء 8 ديسمبر 2021
مال واقتصاد

أعلنت شركة 'سي إس سي'، المزوّد الرائد عالمياً للخدمات التجاريّة والقانونيّة والضريبيّة ولخدمات العلامات التجارية الرقميّة، أنّه تم التوصّل إلى اتفاقية مشروطة بشأن عرض عام مُقترح لكلّ أسهم شركة 'إنترتراست' العادية الصادرة والقائمة. هذا ويُساهم الدمج بين شركتَي 'سي إس سي' و'إنترتراست' بإنشاء قيادة واضحة ومُتميّزة لصالح العملاء على المستوى الدولي، تعتمد على نقاط القوة المشتركة للفرق العالمية في كلا الشركتين، مع عروض متكاملة من حيث النطاق الجغرافي والخدمات.

تأسّست شركة 'سي إس سي' في عام 1899 وهي تتخذ من ويلمنغتون في ديلاوير في الولايات المتحدة الأمريكية مقرّاً رئيسياً لها ويتألّف طاقم عملها من 3 آلاف موظّف منتشرين في 13 بلد حول العالم. وهي تُعدّ الشريك القويّ لأكثر من 180 ألف عميلٍ من المؤسسات - 90 في المائة منها مُدرج في قائمة 'فورتشن 500'- وحوالي 10 آلاف شركة محاماة، وأكثر من ثلاثة آلاف مؤسسة ماليّة. ويعتمد نجاح شركة 'سي إس سي' على قدرتها على تزويد عملائها بالحلول الأفضل ضمن فئتها لإدارة العمليات التجارية الرئيسية وتمكينها بكفاءة. ومنذ عام 2002، أنجزت الشركة أكثر من 25 عملية استحواذ استراتيجية، وحققت سمعة قوية بفضل قدرتها على دمج الصفقات بنجاح، فضلاً عن تعزيز الربحية وولاء العملاء.

وقال رود وارد، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة 'سي إس سي'، في معرض تعليقه على هذا الأمر: 'نحن نتابع نمو ’إنترتراست‘ وتحوّلها منذ عدّة سنوات، تزامناً مع جهودنا لبناء وتنمية عروض خدماتنا الائتمانية والمؤسسية التي نقدمها في الولايات المتحدة الأمريكية، وتوسيع نطاق حلولنا المختلفة في مجال إدارة الصناديق والتوسع الدولي على مستوى العالم، وتزويد عملائنا بنموذج خدمي يسمح لهم بخوض البيئة التنظيمية الدولية متزايدة التعقيد'. وأضاف: ' نشعر أنّنا نقدّم فرصة فريدة ومنقطعة النظير في السوق بفضل نموذج أعمالنا وموظّفينا، إلى جانب خدمة العملاء الرائدة في القطاع والحائزة على جوائز، والاستقرار، والاستمرارية، وشغفنا بالأمور المُعقّدة'.

تؤمن 'سي إس سي' أنه من خلال جمع عرضها العالمي للمؤسسات مع 'إنترتراست'، ستتمكن الشركة من ترسيخ مكانتها كالشركة المُتميّزة والرائدة من دون مُنازع لعملائها من الشركات وصناديق الاستثمار والشركات الخاصة وأسواق رأس المال، في وقت يُعدّ فيه السوق في حاجة ماسّة إليها. ومن خلال الجمع بين نقاط قوّة كلّ من الشركتين، تؤمن 'سي إس سي' أنّها ستصبح الشريك المفضل لمساعدة الشركات على إدارة احتياجاتها عبر مجموعة كاملة من الخدمات الأساسية والمتخصصة التي يقدمها خبراء القطاع وتدعمها منصة تقنية ذات مصدر واحد.

وقد قدمت 'سي إس سي' عرضها بعد تنفيذ تدابير العناية الواجبة الشاملة والاقتناع القوي بأن الاستحواذ يصبّ في مصلحة مساهمي شركة 'إنترتراست'، إذ يوفر أفضل قيمة على المدى القصير والطويل للعملاء والموظفين الحاليين والمحتملين.

لا توجد أي ضمانات على إتمام الصفقة. سيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل عند الاقتضاء.

بالنيابة عن شركة 'سي إس سي'، تضطلع شركة 'جيفريز' بدور المستشار المالي لعمليات الدمج والاستحواذ، في حين تقوم 'ويلز فارجو' بدور المستشار المالي المساعد، وتولّت كلّ من 'سكادين'، و'أربس'، و'سلايت'، و'ميجر أند فلوم' المحدودة، و'هوثوف كوبراتيف يو. إيه' دور المستشارين القانونيين.

لمحة عن شركة 'سي إس سي'

تُعدّ 'سي إس سي' المزود الرائد عالمياً للخدمات التجاريّة والقانونيّة والضريبيّة ولخدمات العلامات التجارية الرقميّة للشركات في جميع أنحاء العالم، كما توفّر مجموعة من الخدمات الإدارية المتخصصة إلى مديري الأصول البديلة على امتداد مجموعة من استراتيجيات الصناديق، والمشاركين في أسواق رأس المال في الأسواق العامة والخاصة، والمؤسسات التي تحتاج إلى دعم ائتماني وإداري. نحن الشركة التي تدعم الأعمال وتنفّذها. تُعدّ 'سي إس سي' الشريك القويّ لـ 90 في المائة من الشركات المُدرجة في قائمة 'فورتشن 500'، وأكثر من 65 في المائة من أفضل العلامات التجارية العالمية ('أنتربراند')، وحوالي 10 آلاف شركة محاماة، وأكثر من ثلاثة آلاف مؤسسة ماليّة. هذا وتمتلك الشركة، التي تأسّست في عام 1899 والتي تتخذ من ويلمنغتون في ديلاوير في الولايات المتحدة الأمريكية مقرّاً رئيسياً لها، مكاتب في أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وآسيا والمحيط الهادئ. نحن شركة عالمية قادرة على إجراء العمليات في أي مكان يوجد فيه عملاؤنا- ونتمكن من تحقيق ذلك من خلال نشر الخبراء في كل قطاعٍ نعمل فيه. للاطّلاع على المزيد من المعلومات حول خدمات 'سي إس سي'، يرجى زيارة الرابطين الإلكترونيين التاليين: cscglobal.com وcscgfm.com.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع 'بزنيس واير' (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20211206005536/en/

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.