× سياحة سيارات طيران عقارات مال واقتصاد مصرفي موضة نفط وغاز
أخبار عاجلة

موديز تحصل على تصنيف ''إيه'' من ''سي دي بيه'' في مجال العمل المناخي للسنة الثانية على التوالي

الثلاثاء 7 ديسمبر 2021
مال واقتصاد

– أعلنت اليوم شركة 'موديز' (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE:MCO أنها حصلت على تصنيف 'إيه' من 'سي دي بيه' في مجال العمل المناخي للسنة الثانية على التوالي. ويعترف هذا التصنيف العالي بشركة 'موديز' كواحدة من بين عدد قليل من الشركات عالية الأداء من أصل نحو 12،000 شركة رائدة، تقوم بقيادة الجهود في مجال تقليص الانبعاثات والتخفيف من المخاطر المناخية وتطوير الاقتصاد قليل الكربون.

وقال سيمون فيشوايكر، رئيس قسم الشركات وسلاسل التوريد لصالح شركة 'سي دي بيه' في منطقة شمال أميركا: 'باعتبارها من الشكات الأعضاء في برامج خدمات الإبلاغ وسلالسل التوريد في ’سي دي بيه‘، أثبتت شركة ’موديز‘ريادة مميّزة في مجال البيئة والتزامًا كبيرًا للحدّ من التغيرات المناخية ضمن أعمالها وكذلك بين مورّديها. بالتطلّع إلى المستقبل، نحن متشوقون لمتابعة تفانيها المستمر بالشفافية وجهودها المتواصلة لضمان عالمٍ مستدام خالٍ من الانبعاثات.'

في العام 2021، قامت 'موديز' بتعزيز جهودها نحو تحقيق التزاماتها ببلوغ صافي معدوم من الانبعاثات في عملياتها بحلول عام 2040، قبل 10 سنوات من الموعد الأصلي المحدد، كما قامت بتحديث أهدافها العلمية للوصول إلى صافي الانبعاثات الصفري. يمكنكم متابعة التطورات في هذا المجال في تقرير فرقة العمل المعنية بالإفصاحات المالية المتعلقة بالمناخ ('تي سي إف دي') و 'تقرير استدامة أصحاب المصلحة ' من 'موديز'.

وقال روب فاوبر، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة 'موديز' في معرض تعليقه على الأمر: 'في الوقت الذي يواجه فيه العالم تحديات فريدة جرّاء التغيّر المناخي، أشعر بفخرٍ كبير لحصول ’موديز‘ على هذا التصنيف المرموق من ’سي دي بيه‘.' وأضاف: 'تعدّ الاستدامة ركيزة أساسية في صلب اهتماماتنا وجميع أعمالنا، وبصفتنا شركة عالمية لتقييم المخاطر، يمكننا دعم الشركات الأخرى لاتخاذ قراراتٍ مستدامة والمشاركة في تقليص المخاطر والاستثمار في فرص تاريخية هامّة.'

تساعد 'موديز' الأطراف العاملة في السوق على تحديد المخاطر والفرص ذات الصلة بالمناخ وذلك من خلال مجموعة واسعة من الحلول المناخية والرؤى، التي تشمل معلومات على مستوى المؤسسات وصولًا إلى تحليلات شاملة وضخمة لتحديد مقدار مخاطر المناخ والجهوزية لمواجهتها. كما تقوم 'موديز' بنشر مجموعة من تقارير القيادة الفكرية والتحليلات المتعلقة بالمناخ، بما في ذلك تقريرها الخاص الحديث الذي يحلل التأثيرات المترتبة على التحوّل السريع نحو الحدّ من انبعاثات الكربون بالنسبة للشركات ذات الانبعاثات الكثيفة من الكربون.

وقد تم إدراج شركة 'موديز' ضمن مؤشرات 'داو جونز' للاستدامة، وصُنّفت من بين الجهات الفاعلة العشر الأوائل في مجال الاستدامة. كما تعدّ الشركة من الأعضاء المؤسسين لتحالف مزوّدي الخدمات المالية لتحقيق صافي انبعاثات صفري، الذي يشكل بدوره جزءًا من تحالف غلاسكو المالي من أجل صافي انبعاثات صفري (GFANZ). وفي العام 2021، انضمت 'موديز' إلى فرقة العمل المعنية بالإفصاحات المالية المتعلقة بالمناخ (TCFD)، وهي مبادرة يقودها القطاع لتحويل التدفقات المالية العالمية المخصّصة لتمويل الأنشطة المتعلقة بالمناخ بشكل كبير من نتائج سلبية تضرّ بالمناخ إلى نتائج إيجابية تراعيه.

يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات حول جهود 'موديز لربط عملها المناخي بأهدافها التجارية، في تقرير 'سي دي بيه' عن 'قصص التغيير'، وزيارة موقع الاستدامة التابع للشركة للاطلاع على جهودها البيئية والوصول إلى حافظتها من التقارير ذات الصلة بالمناخ.

لمحة عن شركة 'موديز'

تعدّ 'موديز' (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمزNYSE:MCO ) شركة عالميّة متكاملة لتقييم المخاطر تعمل على تمكين المؤسّسات من اتخاذ قرارات أفضل. تساهم بياناتنا وحلولنا التحليليّة وأفكارنا بمساعدة صنّاع القرار على تحديد الفرص وإدارة مخاطر مزاولة الأعمال مع الآخرين. نحن نؤمن أن المزيد من الشفافية، والقرارات الأكثر اطلاعاً، ولا سيما الوصول العادل إلى المعلومات، من شأنه أن يفتح الباب أمام التقدّم المشترك. يعمل لدى 'موديز' ما يزيد عن 13 ألف موظفٍ في أكثر من 40 دولةً، وهي تدمج بين الحضور العالمي والخبرات المحليّة، فضلاً عن أكثر من قرنٍ من الخبرة في الأسواق الماليّة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الالكتروني التالي: moodys.com/about.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع 'بزنيس واير' (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20211207005375/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.