× سياحة سيارات طيران عقارات مال واقتصاد مصرفي موضة نفط وغاز
أخبار عاجلة

رئيس المجلس الأعلى للصحة يبحث مع السفير الهندي تطوير وتنمية التعاون في المجال الصحي بين البلدين الصديقين

الاثنين 27 ديسمبر 2021
حكومة

استقبل الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة في مقر المجلس صباح اليوم بيوش شريفاستاف سفير جمهورية الهند لدى مملكة البحرين، حيث تم التباحث واستعراض آفاق التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات الصحية، وذلك بحضور الأمين العام للمجلس إبراهيم علي النواخذة.

وفي بداية اللقاء، رحب رئيس المجلس الأعلى للصحة بالسفير الهندي، مشيداً بعمق علاقات التعاون المتميزة التي تجمع بين مملكة البحرين وجمهورية الهند الصديقة وما تشهده هذه العلاقات الثنائية من تقدم وتطور ونماء على كافة المستويات، مؤكداً حرص مملكة البحرين على التعاون المشترك مع الهند لا سيما في المجال الصحي.

وقدّم الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة شرحاً عن دور المجلس الأعلى للصحة في وضع ومتابعة تنفيذ الخطة الوطنية للصحة ومن بينها البرنامج الوطني للضمان الصحي، وتطوير قطاع الرعاية الصحية في المملكة.

وقد تطرق رئيس المجلس الأعلى للصحة خلال اللقاء إلى آفاق التعاون الصحي بين البلدين وبالأخص في مجال تنظيم الزيارات للأطباء والاستشاريين وتبادل الخبرات بين البلدين الصديقين على صعيد التدريب والأبحاث والاستفادة من خبرة الهند في القطاع الصحي بالتخصصات الطبية الدقيقة واستقطاب الاستثمارات الهندية في مشاريع القطاع الصحي لا سيما قطاع مصانع الأدوية، واستمرار التعاون القائم على صعيد مواجهة جائحة كورونا بما يعود بالنفع على البلدين.

كما تطرق اللقاء إلى تطوير التعاون بين البلدين في ملف العلاج بالخارج، بالاستعانة بالخدمات والإمكانيات الطبية والعلاجية المتميزة في جمهورية الهند، وبالتنسيق مع كافة الهيئات الصحية في مملكة البحرين.

من جانبه، أعرب بيوش شريفاستاف سفير جمهورية الهند لدى مملكة البحرين عن تقديره للمستوى المتميز من العلاقات التي تربط مملكة البحرين وجمهورية الهند الصديقة، وأثنى على الدور البارز الذي يضطلع به المجلس الأعلى للصحة في تطوير قطاع الرعاية الصحية في البحرين ومواجهة جائحة كورونا وتوفير التغطية الصحية للجميع، ومؤكداً استعداد الجانب الهندي لتنمية آفاق التعاون الصحي المشترك بين البلدين.

akhbar-alkhaleej